7.6.12

المستوى الثاني : الدرس 3 # [ انه ليس أنا \ انه ليس كذلك ]


WE HEART IT | via Tumblr

[ الدرس الثالث – المستوى الثاني ] | 12 |

السلام عليكم ورحمة الله وبركات
بسم الله الرحمن الرحيم
안녕하세요 !


أخبـآااااركـم ؟!  ^^
كيف الحـآال ؟
^o^

في درس اليوم ستتعلم كيف تقول [ انه ليس انا \ انه ليس حليب\ انه ليس ( .... ) ]
مراجعة الدرس الماضي :
-- > أي ( هذه \ هذا ) "تستخدم اذا كان الشيء للقريب منكم الاثنين"
-- > كيُ ( ذلك \ تلك ) " تستخدم اذا كان الشيء بعيد عنك وقريب من الشخص اللي عنده هالشيء "
 -- > جوَ ( تلك \ ذلك ) " تستخدم إذا كان الشيء بعيد عنكم الاثنين "



مراجعة أمثلة :

+  =   ( هذا الشيء \ هذه القطعة )
+   =  ( ذلك الشيء \ تلك القطعة )
+   =   ( ذلك الشيء \ تلك القطعة )

كلمة { 사람 } -- > معناها ( شخص * إما ذكر أو انثى * )

طيب نبدأ درس اليوم ^^

( 아니에요 )

المعنى -- > انه ليس كذلك , انه ليس ...
النطق : آني ييو .
استخدام الكلمة : اذا احد شك فيك بشي,
اتهمك أو يحسبك مسوي شي .

مثلاً :

1-     وَجَدَتْ زميلتك أن دفترها أو كتابها ضائع
وقامت بسؤالك ( هل أنتي التي أخذت كتابي ؟ )
سيكون ردك : انه ليس انا .

2 – حدث موقف مع زميلتك أما بالجوال [ المراسلة ]
أو اتصال رقم غريب عليها .
ستسألك [ هل هي انتي التي اتصلتي علي بالأمس ؟
\ هل هي انتي التي فعلتي ذلك ؟ ]
الجواب : انه ليس انا .

3 – سؤال [ هل هذا حليب \ هل هذا .. شيء .. ]
الجواب [ انه ليس حليب , انها قهوه ]

4 – حدث موقف معك وإحدى صديقاتك فهمت الموضوع على شكل ثاني 
وانتي راح تقولين 
 [ انه ليس كذلك ]




قاعدة :

1- 
اذا جت كلمة ( 아니에요 ) لحالها 
يصبح معناها [ انه ليس كذلك ]

2-

아니에요 (شيء) =아니에요  + شيء
+ 아나에요 = ( ) 아니에요

جوَا نييو = اني ييو + جوَ
انه ليس انا = انه ليس + انا

امثلة :

  + 아나에요 = 아니에요-1
جوَا نييو = اني ييو + جوَ
انه ليس انا = انه ليس + انا

 우유 + 아나에요 = 우유 아니에요-2
اوُيوُ ا نييو = اني ييو + اويو
انه ليس حليب = انه ليس + حليب

+ 아나에요 = 아니에요 -3
مورا نييو = اني ييو + مول
انه ليس ماء = انه ليس + ماء
..
이거 우유 아니에요 . ( هاذا ليس حليب )
..

امثلة ( 2 ):

학생 + 아나에요 = 학생 아니에요 -1
هاكسينغ انييو = اني ييو + هاكسينغ
 لست طالبة = انه ليس + طالبة

+ 학생 + 아나에요 = 학생 아니에요 -2
جوَ هاكسنغ انييو = اني ييو + هاكسينغ + جو
انا لست طالبة = انه ليس + ماء + انا

그거 + 고양이 + 아나에요 = 그거 고양이 아니에요 -3
كيُ قو كوُياني انييو = اني ييو + كوُياني + كيُ قو
انها لسيت قطة = انه ليس + قطة + انها


+ 아니에요 = 아니에요 -4
مورا نييو = اني ييو + مول
انه ليس ماء = انه ليس + ماء

O.K
안녕히게세요 !!
وو بسس
 End Of The Class 
Wish You Happy School Great Time 
C.U Later Lovers  


لآ تَنْسونْ يآ حلْويينْ
تَتْركونْ تَعْليقآتْكُم الحلوَة
الدّرْسْ وإذا عَجَبكُم
 [1+] حطوآ

* ملآحظة [ هذا الدرس من مدونة تعلم اللغة الكورية بالعربي ]
أرجوا مِنكُمْ عِنْد النَقلْ ذِكْر المَصْدَر 

Ulzzang Pink 

هناك 4 تعليقات:

  1. 저는 선생님 아니에요. 저는 학생이예요.
    아무튼 고마워요~^^

    ردحذف
  2. 고마와 언니 ^^~

    ردحذف
  3. شكرا مرررررره يعطيك ربي العافيه
    كل ما ادخل درس أحممممس مره
    شكرا

    ردحذف

〃〇 استغفر الله العلي العظيم وآتوب إليه 〇〃