9.6.12

المستوى الثاني : الدرس 4 # [ لدي \ ليس لدي ]


Korean/Ulzzang Fashion~ | via Tumblr

[ 
الدرس الرابع – المستوى الثاني ] | 13 |

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بسم الله الرحمن الرحيم

안녕하세요 !



أخبـآااااركـم ؟!  ^^

ووش مسووين ؟

^o^

 في هذا الدرس ستتعلمون كيفية كتابة ونطق الكلمتان :

 [ لدي \ ليس لدي ] باللغة الكورية
" 있어요 " و " 없어요 "

( يمكنكم استخدام هاتين الكلمتين )

عندما نريد التكلم عن الناس عامه ( لديهم [ لدي ] \ ليس لديهم [ ليس لدي ] )
و أيضا الأشياء التي ( توجد [ لدي ] \ لا توجد [ ليس لدي ] )

" 있어요 " :

تنطق باللغة الكورية : ايسوَيو .
المعنى : لدي  \  يوجد .

الأستخدامات :

تستخدم بـ الأشياء اذا كانت [ توجد ]
لدي اخت \ هل لديك سيارة ؟
تستخدم بـ الأماكن [ البيت \ المدرسة ]
انا في البيت \ هل انت هنا ؟

لنأخذ امثلة ..
ولتكن تحتوي على هذه الكلمات
[ ] -- > موُل \ ماء
[  친구] -- > تشين قوُ \ صديق
[ 시간 ] -- > شيقان \ وقت

قاعدة :
있어요  شيء = 있어요 + شيء

الأمثلة :
있어요 . -1 = لدي ماء \ يوجد ماء [ موُ ريسّويو ]

있어요 ?  -2 = هل لديك ماء ؟ \ هل يوجد ماء ؟ [ موُ ريسّويو ؟ ]

친구 있어요 . -3 = لدي صديق\ـه \ يوجد صديق\ـه . [ تشينقو ايسّويو ]

친구 있어요 ? -4 = هل لديك صديق\ـه ؟ \ هل يوجد صديق\ـه ؟ [ تشينقو ايسّويو ؟ ]

시간 있어요 . -5 = لدي وقت \ يوجد وقت  . [ شيقا نيسّايو ]

시간 있어요 ? -6 = هل لديك وقت ؟ \ هل يوجد لديك وقت ؟ [ شيقا نيسّايو ؟ ]

" 없어요 " :

تنطق باللغة الكورية : اوَبسوَيو . ( وهي عكس كلمة [있어요 ] )
المعنى : ليس لدي  \ لا يوجد .

الأستخدامات :

تستخدم بـ الأشياء اذا كانت [ لا توجد ]
ليس لدي اخت \ ليس لديك سيارة ؟

لنأخذ امثلة ..
ولتكن تحتوي على هذه الكلمات
[ ] -- > موُل \ ماء
[  친구] -- > تشين قوُ \ صديق
[ 시간 ] -- > شيقان \ وقت

قاعدة :
없어요  شيء = 없어요 + شيء

الأمثلة :
없어요. -1 = ليس لدي ماء \ لا يوجد ماء . [ موُ روبسويو ]

없어요?  -2 = ليس لديك ماء ؟ \ لا يوجد ماء ؟ [ موُ ربسويو ؟ ]

친구 없어요. -3 = ليس لدي صديق\ـه \ لا يوجد صديق\ـه . [ تشينقو ابسويو ]

친구 없어요? -4 = ليس لديك صديق\ـه ؟ \ لا يوجد صديق\ـه ؟ [ تشينقو ابسويو ؟ ]

시간 없어요. -5 = ليس لدي وقت \ لا يوجد وقت  . [ شيقا نبسويو ]

친구 없어요? -6 = ليس لديك وقت ؟ \ هل يوجد لديك وقت ؟ [ شيقا نبسويو ؟ ]

كلمة جديدة :
재미 -- > مرح \ جيَمي

재미 있어요 = 있어요 + 재미
جيَمي سّويو = ايسّويو + جيَمي

ممتع = يوجد + مرح


وو بسس
 End Of The Class 
Wish You Happy School Great Time 
C.U Later Lovers  


لآ تَنْسونْ يآ حلْويينْ
تَتْركونْ تَعْليقآتْكُم الحلوَة
الدّرْسْ وإذا عَجَبكُم
 [1+] حطوآ

* ملآحظة [ هذا الدرس من مدونة تعلم اللغة الكورية بالعربي ]
أرجوا مِنكُمْ عِنْد النَقلْ ذِكْر المَصْدَر 

Ulzzang Pink 

هناك 6 تعليقات:

  1. 한국어 사전 없어요 ㅠㅠ 하지만 친구들 있어요~^^ 고마워요 언니!♥

    ردحذف
    الردود
    1. 이렇게, 더 좋은 한국어를 말 거예요 !
      근대 한국어 사전을 찾아야 해요.

      حذف
  2. 친구 있어요 ?
    아니요 , 친고 없어요 .
    كدا صح و لا لأ ؟؟

    ردحذف
  3. 안녕 하세요 커머요 어니

    ردحذف
  4. تشووومل كاسمنيدا

    ردحذف
  5. الحين كيف اعرف الجمله بايش تبدأ بمول ايسويو او ايسويو مول ؟تلخبطططت🤤

    ردحذف

〃〇 استغفر الله العلي العظيم وآتوب إليه 〇〃