12.9.12

المستوى السآبع : الدرس # 2 [ النفي باللغة الكورية ]



 (19) kfashion | Tumblr

الدرس الثآني – المستوى السآبع ] | 37 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بسم الله الرحمن الرحيم
안녕하세요 !

أخبـآااااركـم ؟!  ^^
보고싶어요 !!



اليوم الدرس سسهل وجديد ^^
كملوا الدرس وإن ششاء الله تفهمون كل ششي 
وإذا في أي سؤال لآ تبخلون على نفسكم
هذا هو صندوق التعليقات تحت !!

يلآ نبدأ !!

النفي باللغة الكورية )
كيف نكتب جملة منفية بالكوري !
الطريقة الأولى : إضآفة كلمة [ ] آنْ قبل الفعل
الطريقة الثانية : إضافة جملة النفي بعد الفعل [ 않다 ] جي أنّـآ

الطريقة الأولى اسهل من الطريقة الثآنية وما تتغير الكلمة .
والطريقة الثانية رسمية و تتغير كتابتها حسب الزمن والفعل اللي قبلها
لآزم يكون مصدر بس بدون الحرفين [ ] يعني بدل ما نحول الفعل إلى ماضي أو
حاضر نقوم نحول جملة النفي إلى ماضي \ حاضر \ مستقبل .

امثلة [ بالطريقة الأولى ]:
1. كيف نقول : انا ذاهبة إلى البيت .
가요 : ذاهبة \ ذاهب [ الزمن المضارع ]
: البيت
: إلى
نرتب الجملة
가요 .
انا ذاهبة إلى البيت
تشيبــيَ كآيو .
طيب وين قلنا نحط النفي اللي هي الكلمة [ ] ؟
صصح ! قبل الفعل . طيب وين الفعل ؟
الفعل اللي هو [ كآيو ] !
خلونا نصيغ الكلمة مره ثآنية [ بالنفي ] !!!

가요 .
انا لست ذاهبة إلى البيت .
تشيبــيَ أنْ كآيو .


2. كيف نقول : لقد رميتها  .
버렸어요 : رميت . [ الزمن الماضي ]
그거 : تلك أو [ it ]
نرتب الجملة
그거 버려서요 .
لقد رميتــها .
كيُـقو بوَريوسّآيو .
خلونا نصيغ الكلمة مره ثآنية [ بالنفي ] !!!

그거 버려서요 .
انا لم ارميها .
كيُقو أنْ بوَريوسّايو .

امثلة [ بالطريقة الثانية 않다 ]:
# 1
-- > نحذف الحرفين [ ]
[ ]
صيغة الزمن المضارع : 않아요 [ جي انّـآيو ]
صيغة الزمن الماضي : 않았어요 [ جي انّـآسّآيو ]

[ مهم * حنا قلنا الفعل لآزم يكون مصدر بدون الحرفين [ ] ]
1. كيف نقول : انا لست ذاهبة \ أنا لم اذهب .
: الذهاب  [ مصدر بدون الحرفين [ ] ]
صيغة الزمن المضارع : 않아요 [ جي انّـآيو ]
نرتب الجملة
않아요 .
انا لست ذاهبة .
كآجي انّـآيو .

: الذهاب  [ مصدر بدون الحرفين [ ] ]
صيغة الزمن الماضي : 않았어요 [ جي انّـآسّآيو ]

نرتب الجملة
않았어요 .
انا لم اذهب .
كآجي انّـآسّآيو .

2. كيف نقول : انا لست براميها \ انا لم ارميها .
버리: الرمي [ مصدر بدون الحرفين [ ] ]
صيغة الزمن المضارع : 않아요 [ جي انّـآيو ]
نرتب الجملة
버리 않아요 .
انا لست براميها .
بوريجي انّـآيو .

버리: الرمي [ مصدر بدون الحرفين [ ] ]
صيغة الزمن الماضي : 않았어요 [ جي انّـآسّآيو ]

نرتب الجملة
버리 않았어요 .
انا لم ارميها .
بوريجي انّـآسّآيو .

محادثة بسيطة :
A : 아파요 ?
أبآيو ؟
هل تتألم ؟
B : 아파요 .
أنْ ابآيو .
لآ يؤلم . \ لآ أتآلم .

A : 먹어요 ?
أمّوقويو ؟ \ أنْ موقويو ؟
الن تأكل ؟
B : 막어요 !
أمّوقويو . \ انْ موقويو !
لن آكل !

A : 이거 매워요 ?
ايقو ميَوو يو ؟
هل هذا حآر ؟
B : 아니요, 매워요 .
انيو, أنْ ميَوويو .
لآ , ليس حآر .

التطبيق : اكتبي جملة تحتوي على نفي فعل إما
بالطريقة #1 أو الطريقة #2 .

 وو بسس
 End Of The Class 
Wish You Happy Holidays Great Time 
C.U Later Lovers  


لآ تَنْسونْ يآ حلْويينْ
تَتْركونْ تَعْليقآتْكُم الحلوَة
الدّرْسْ وإذا عَجَبكُم
 [1+] حطوآ

* ملآحظة [ هذا الدرس من مدونة تعلم اللغة الكورية بالعربي ]
أرجوا مِنكُمْ عِنْد النَقلْ ذِكْر المَصْدَر 

Ulzzang Pink 

هناك تعليق واحد:

〃〇 استغفر الله العلي العظيم وآتوب إليه 〇〃