17.9.12

المستوى السآبع : الدرس # 4 [ النفي للفعل 하다 ]



Tumblr

الدرس الرابع – المستوى السآبع ] | 39 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بسم الله الرحمن الرحيم
안녕하세요 !

أخبـآااااركـم ؟!  ^^
보고싶어요 !!



اليوم الدرس سسهل وجديد ^^
كملوا الدرس وإن ششاء الله تفهمون كل ششي 
وإذا في أي سؤال لآ تبخلون على نفسكم
هذا هو صندوق التعليقات تحت !!

يلآ نبدأ !!

النفي للفعل 하다 )
كيف نكتب جملة منفية للفعل 하다 بالكوري !
الطريقة الأولى : إضآفة كلمة [  ] آنْ بعد الكلمة وقبل الفعل 하다
الطريقة الثانية : إضافة جملة النفي بعد الفعل  하다[ 지 않다 ] جي أنّـآ

قلنا في طريقتين لكتابة الجمل المنفية للفعل 하다 :
الصيغة المصدرية : 하다 \ هادا \ الفعل
صيغة الزمن المضارع : 해요 \ هيّ يو \  افعلها
صيغة الزمن الحاضر : 했어요 \ هيَسّآيو \ فعلتها

شرحنا الفعل في الدرس اللي فات ..

خلونا ناخذ امثلة على الطريقة الأولى :

الحين رآح نضيف لهالكلمات الفعل [ 하다 ] وراح تكون منفية وبأي زمن :
1. 공부하다 \ كومّبوهادا
الزمن المضارع :
공부 해요
كومبو أنْ هيَ يو
انا لست ادرس
الزمن الماضي :
공부 했어요
كومبو أنْ هيَسّايو
انا لم ادرس

2. 하다 \ ايرادا
الزمن المضارع :
해요
ايرأنْ هيَ يو
انا لست اعمل
الزمن الماضي :
했어요
كومبو أنْ هيَسّايو
انا لم اعمل

3. 기억하다 \ كيوَكادا
الزمن المضارع :
기억 해요
كيوَكأنْ هيَ يو
انا لست اتذكر
الزمن الماضي :
기억 했어요
كيوَكأنْ هيَسّايو
انا لم اتذكر

4. 청소하다 \ تشونسوهادا
الزمن المضارع :
청소 해요
تشونسوأنْ هيَ يو
انا لست انظف 
الزمن الماضي :
청소 했어요
تشونسوأنْ هيَسّايو
انا لم انظف

5. 요리하다 \ يوريهادا
الزمن المضارع :
요리 해요
يوريانْ هيَ يو
انا لست اطبخ 
الزمن الماضي :
요리 했어요
يوريانْ هيَسّايو
انا لم اطبخ


والآن ناخذ امثلة على الطريقة الثآنية :

ونضيف لهالكلمات الفعل [ 하다 ] وراح تكون منفية وبأي زمن :

1. 이사하다 \ إيساهادا
الزمن المضارع :
이사 않아요
إيسا هاجي أنّآيو
انا لست اتحرك
الزمن الماضي :
이사 않았어요
إيسا هاجي أنّآسّايو
انا لم اتحرك

2. 노래하다 \ نوريَ هادا
الزمن المضارع :
노래 않아요
نوريَ هاجي أنّآيو
انا لست اغني
الزمن الماضي :
노래 않았어요
نوريَ هاجي أنّآسّايو
انا لم اغني

3. 노력하다 \ نوريوَكادا
الزمن المضارع :
노력 않아요
نوريوَك هاجي أنّآيو
انا لست اجتهد
الزمن الماضي :
노력 않았어요
نوريوَك هاجي أنّآسّايو
انا لم اجتهد

4. 동의하다 \ تونيَ هادا
الزمن المضارع :
동의 않아요
تونيَ هاجي أنّآيو
انا لست اتفق
الزمن الماضي :
동의 않았어요
تونيَ هاجي أنّآسّايو
انا لم اتفق

 وو بسس
 End Of The Class 
Wish You Happy School Great Time 
C.U Later Lovers  


لآ تَنْسونْ يآ حلْويينْ
تَتْركونْ تَعْليقآتْكُم الحلوَة
الدّرْسْ وإذا عَجَبكُم
 [1+] حطوآ

* ملآحظة [ هذا الدرس من مدونة تعلم اللغة الكورية بالعربي ]
أرجوا مِنكُمْ عِنْد النَقلْ ذِكْر المَصْدَر 

Ulzzang Pink 

هناك تعليق واحد:

〃〇 استغفر الله العلي العظيم وآتوب إليه 〇〃