7.11.12

المستوى العاشر : الدرس # 5 [ آساسيات التعريف بالنفس ] ج1





[ الدرس الخامس – المستوى العاشر ] | 54 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بسم الله الرحمن الرحيم
안녕하세요 !

صصبآاح \ مسسآإء إالنـور ☼


اليوم درس عن التعريف بالنفس طبعاً طريقة غير عن الطريقة الأولى بس فيه شوي تشابه !!
كملوا الدرس وإن ششاء الله تفهمون كل ششي 
وإذا في أي سؤال لآ تبخلون على نفسكم
هذا هو صندوق التعليقات تحت !!

يلآ نبدأ !!

( آساسيات التعريف بالنفس 2 )
أساسيات التعريف بالنفس :
1.     الأسم .
2.     العمر .
3.     مكان العيش .
4.     العمل .
5.     العائلة \ الأقارب .
6.     الهواية .
7.     التحيات .

الأسم :
بالكوري : 이름
النطق : إيرم .

قاعدتين عشان تقولين اسمك :
القاعدة الأولى :
이예요 \ 예요 . + الأسم + 저는

저는 사랍이예요 . \ تشوَنن سراب أي ييو .
انا سراب .
저는 아람이예요 . \ تشوَنن مرام أي ييو .
انا مرام .
저는 모나예요 . \ تشوَنن منى ييو .
انا منى .
저는 아마니예요 . \ تشوَنن اماني ييو .
انا اماني .

القاعدة الثانية :
+ 이예요 \ 예요 . الأسم + 이름은 +

이름은 사랍이예요 . \ تشيَ إيرمن سراب إي ييو .
اسمــي هو سراب .
이름은 마람이예요 . \ تشيَ إيرمن مرام إي ييو .
اسمــي هو مرام .
이름은 모나예요 . \ تشيَ إيرمن منى ييو .
اسمــي هو منى .
이름은 아마니예요 . \ تشيَ إيرمن اماني ييو .
اسمــي هو اماني .

العمر :
بالكوري : 나이
النطق : نآي .

القاعدة عشان تقولين عمرك :
이예요 . + + عمرك + 저는

저는 16 살이예요 . \ تشوَنن يوريوَسوَت سآري ييو .
عمري ست عشر عاماً .
저는 열여섯 살이예요 . \ تشوَنن يوريوَسوَت سآري ييو .
عمري ست عشر عاماً .
저는 열한 살이예요 . \ تشوَنن يورآن سآري ييو
عمري إحدى عشر عاماً .
저는 열두 살이예요 . \ تشوَنن يولدو سآري ييو
عمري إثنى عشر عاماً .

مكان العيش :
بالكوري : 사는
النطق : سآنن قوت .

القاعدة الأولى عشان تقولين مكان عيشك :
살아요 . + + الدولة + 저는

저는 서울 살아요 . \ تشوَنن سوَوُريَ سارايو .
انا اعيش في سيؤول .
저는 사우디 살아요 . \ تشوَنن سآودييَ سارايو .
انا اعيش في السعودية .

저는 요르단 살아요 . \ تشوَنن يوردانــيَ سارايو .
انا اعيش في الأردن .
저는 에미레이트 살아요 . \ تشوَنن ايَميريَتــيَ سارايو .
انا اعيش في الأمارات .

القاعدة الثانية عشان تقولين مكان عيشك :
태어났어요 . +에서+ الدولة + 저는

저는 서울에서 태어났어요 . \ تشوَنن سوَوُريَسوَ تيَوَ نآسّايو .
لقد ولدت في سيؤول
저는 사우디에서 태어났어요 . \ تشوَنن سآوديْــيَسوَ تيَوَ نآسّايو .
لقد ولدت في السعودية .
저는 요르단에서 태어났어요 . \ تشوَنن يوردانــيَسوَ تيَوَ نآسّايو .
لقد ولدت في الأردن .
저는 에미레이트에서 태어났어요 . \ تشوَنن ايَميريَتــيَسوَ تيَوَ نآسّايو .
لقد ولدت في الأمارات .
العمل :
بالكوري : 직장
النطق : تشيقجان .

القاعدة عشان تقولين عملك :
이예요 \ 예요 . + العمل + 저는

저는 학생이예요 . \ تشوَنن هاكسيَنــي ييو .
انا طالبة مدرسة .
저는 대학생이예요 . \ تشوَنن ديَ هاكسيَنــي ييو .
انا طالبة جامعة .
저는 고등학생이예요 . \ تشوَنن كودن هاكسيَنــي ييو .
انا طالبة ثانوية .
저는 중학생이예요 . \ تشوَنن جوُن هاكسيَنــي ييو .
انا طالبة متوسطة .
저는 초등학생이예요 . \ تشوَنن تشودن هاكسيَنــي ييو .
انا طالبة ابتدائية .
저는 선생님이예요 . \ تشوَنن سوَنسيَنّيمــي ييو .
انا مُدرسة  .

يتبع ...

وو بسس
 End Of The Class 
Wish You Happy School Great Time 
C.U Later Lovers  


لآ تَنْسونْ يآ حلْويينْ
تَتْركونْ تَعْليقآتْكُم الحلوَة
الدّرْسْ وإذا عَجَبكُم
 [1+] حطوآ

* ملآحظة [ هذا الدرس من مدونة تعلم اللغة الكورية بالعربي ]
أرجوا مِنكُمْ عِنْد النَقلْ ذِكْر المَصْدَر 

Ulzzang Pink 

هناك تعليق واحد:

  1. 저는 사라예요. 제 나이는 16살이에요. 사우디에 살아요. 사우디에서 태어났어요. 저는 학생이에요. ^^
    얼짱핑크는요?

    ردحذف

〃〇 استغفر الله العلي العظيم وآتوب إليه 〇〃