5.3.13

المستوى الحادي عشر : الدرس # 4 [ جيد بـ.. \ سيء بـ..]



 ~

[ الدرس الرابع – المستوى الحادي عشر ] | 63 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بسم الله الرحمن الرحيم
안녕하세요 !

صصبآاح \ مسسآإء إالنـور 
كيييفكم وكيف الآخبار !!

معليش قصرت اعذروني m(0)m


المهم درس اليوم جديد وحلو  !!
كملوا الدرس وإن ششاء الله تفهمون كل ششي 
وإذا في أي سؤال لآ تبخلون على نفسكم
هذا هو صندوق التعليقات تحت !!

يلآ نبدأ !!

 { جيد بـ.. \ سيء بـ..


في هذا الدرس سنتعلم كيف نقول إننا سيئين بفعل شيء \ جيدين بفعل شيء
بالعربي : انا اجيد الرسم \ انا جيد بالرسم
انا سيء بالرسم \ انا لست جيد بالرسم ...


القاعدة :

1. ( الإجآدة )

\ + + (하다) . + (verb) -- > بالمصدر
\ + +( 해요) . + (verb) -- > بالمضارع
\ + +( 했어요) . + (verb) -- > بالماضي
\ + + ( 거예요) . + (verb) -- > بالمستقبل

ملآحظة ** ( إذا نبغى نغير الزمن بس نحول جزء ( \ ها ) مو الفعل .
يعني مثلا الفعل ( \ نول \ لعب ) نبغى نحول الجملة الى مضارع
نخلية مثل ماهو لكن نروح للجزء الأخير ونخلية بالمضارع
( -- >   )

Exs :
누래를 해요 .  \ نوريَ رل تشاريو .
يجيد الغناء \ جيد بالغناء

요리를 했어요 . \ يوريرل جاريسّايو .
كنت جيد بالطبخ \ كنت اجيد الطبخ .

수영을 거예요 . \ سوُيوَنل جارال قوَييو .
سأجيد السباحة \ سأكون جيد بالسباحة .

달리기를 해요 . \ تآلّيقي رل جآريَو .
جيد بالركض \ اجيد الركض


2. ( الإساءة )

\ + + (하다) . + (verb) -- > بالمصدر
\ + +( 해요) . + (verb) -- > بالمضارع
\ + +( 했어요) . + (verb) -- > بالماضي

ملآحظة ** ( إذا نبغى نغير الزمن بس نحول جزء ( \ ها ) مو الفعل .
يعني مثلا الفعل ( \ نول \ لعب ) نبغى نحول الجملة الى مضارع
نخلية مثل ماهو لكن نروح للجزء الأخير ونخلية بالمضارع
( -- >   )

Exs :
누래를 해요 .  \ نوريَ رل تشاريو .
سيء بالغناء \ اسيء الغناء

요리를 했어요 . \ يوريرل موتّسّايو .
كنت سيء بالطبخ \ كنت اسيء الطبخ .

수영을 했어요 . \ سوُيوَنل موتيسايو .
كنت اسيء السباحة \ كنت سيء بالسباحة .

달리기를 해요 . \ تآلّيقي رل موتّيَو .
سيء بالركض \ اسيء الركض


من الممكن اننا نستخدم القاعدتين بفعل غير ( 하다 ) اللي هو الأخير .
القاعدة :

1. ( الإجآدة )
\ + ( Verb )+ ( شي )
1. ( الإساءة )
\ + ( Verb )+ ( شي )
** الفعل الأخير هو اللي يحدد زمن الجملة .

Exs :

글씨를 써요 . \ كلشّيرل جال سّوَ .
اجيد كتابة الأحرف \ جيد بكتابة الحروف

글씨를 써요 . \ كلشّيرل موسّوَ .
اسيء كتابة الأحرف \ سيء بكتابة الحروف .

من الممكن اننا نستخدم الفعلين ( و ) بنفس الجملة عشان تعطينا معنى واحد .

القاعدة :
\ 하다 . ( verb )

요리를 해요 . \ يوريرل جآل موتيَو .
لا اقدر ان اطبخ جيداً .

수영을 했어요 . \ سويوَنل جآل موتيَسّايو .
لم اقدر ان اسبح جيداً .

Sentences :

저는 노래를 해요 . ( تشونن نوريَ رل جال موتيّو )
انا لا اقدر أن اغني جيداً .

친구는 수영을 해요 . ( تشونن تشينقونن سويوَن جاريّو )
صديقي جيد بالسباحة .

저는 퍼즐을 풀어요 . ( تشونن بوَجرل جال بورايو )
انا اجيد حل الالغاز .

저는 글을 써요 . ( تشونن كِرل جال موسّآيو  )
انا لا اقدر ان اكتب جيداً .

매운 먹어요 ? ( ميوُن قوَ جال موقوَيو )
هل تجيد اكل الحآر ؟

إنتهى الدرس ...

(


وو بسس
 End Of The Class 
Wish You Happy School Great Time 
C.U Later Lovers  


لآ تَنْسونْ يآ حلْويينْ
تَتْركونْ تَعْليقآتْكُم الحلوَة
الدّرْسْ وإذا عَجَبكُم
 [1+] حطوآ

* ملآحظة [ هذا الدرس من مدونة تعلم اللغة الكورية بالعربي ]
أرجوا مِنكُمْ عِنْد النَقلْ ذِكْر المَصْدَر 

Ulzzang Pink 


هناك تعليق واحد:

  1. 한국말을 잘 할 거예요. ^^
    딸기우유를 잘 마셔요 ㅋㅋㅋ
    고마워용~

    ردحذف

〃〇 استغفر الله العلي العظيم وآتوب إليه 〇〃