18.2.16

المستوى السابع عشر : الدرس #4 「لآ بأس بذلك \ انا بخير」


Most popular tags for this image include: gd, kpop, g-dragon, yg and kwon ji yong

{ السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة }
{ بسم الله الرحمن الرحيم }

안녕하세요 :)

الدرس الرابع - المستوى السابع عشر
 :) عطلة سعيدة ومبروك للناجحين
انستقرامي لتعليم اللغة الكورية : @Koreanlearns 
في درس اليوم سنتعرف على كلمة مشهورة في كوريا واغلبكم واتوقع جميعكم تعرفونها > "انا بخير \ لا بأس \ ليست هناك مشكلة"
لها معاني متنوعه لكن استخداماتها محدّده :)

" لنبدأ \ 시작"

المعنى الأساسي (والمعروف بشكل واسع) لكلمة "괜찮아요\ كُيّن تشانايو" هو : انا بخير , لا بأس .
لكن اليوم لنرى امثلة اكثر نستخدم فيها كلمة اليوم !

لكن قبل هذا لنفصّل الكلمة :) 

كلمة "괜찮아요" تأتي من جملة اطول ومعناها وهي مفصّلة  ليس منطقي ككُل.
괜하다 = كُيَن هادا = تفاهه , عديم الجدوى, بلا فائدة (هذه الكلمة تقريباً لا تستخدم ابداً كما هي)

تأتي هكذا :
괜하지 않다\ كُيَنهاجي انتا = 괜치 않다\ كُيَنتشي انتا = 괜찮다كُيَن تشانتا

괜찮아요 = كُيَن تشانايو = (المضارع)
괜찮았어요 = كُيَن تشاناسّوَيو = (الماضي)
괜찮을 거예요 = كُيَن تشانل قوَييو = (المستقبل)

 ( استخدامات كلمة 괜찮아요 )

1. "انا بخير" \ "انا طيّب" \ "كل شيء تمام".
ex) : 
"زلقت ووقعت على الأرض, احدهم سألك ما إذا كنت بخير" فأجبتِ
괜찮아요 = انا بخير ... الخ ^

2. "لا تقلق" \ "لا تهتم".
ex) : 
"صديقتك قلقة بشأن شيء, وتريدين ان تخبريها بإلّا تقلق"
괜찮아요 = لا تقلقي

3. "إنّه جيّد".
"تشيّر إلى شيء بإنّه -جيد \ رائع \ موصّى به \ مستحب"
이 영화 진짜 괜찮아요.\ إي يوَنهوا تشنتشا كُيَن تشانايو = هذا الفيلم رائع أو جيد جداً

4. "لا, شكراً"  \ "لا بأس" \ "لا أريد" \ "انا هكذا افضل أو لا احتاج لشيء"
"عرض عليك صديقك اكل او شراب, لكنك تريد ان ترفض طلبه بأدب" فَ قلت
괜찮아요. =لا, شكراً لك \ لا بأس بي هكذا ... الخ ^


الدرس القادم سيكون "ليس عليك ان \ انه لا بأس لو" بإذن الله


إذا كنتم تريدون الكثير من الدروس سوو 1+ في جوجل او الفيس بوك او التويتر :)

يوروبون تشالقايو 3>
  

*هذا الدرس من مدونة تعلم اللغة الكورية : [بالعربي] ! ..
لذلك ارجو منكم عند النقل ذكر المصدر :)
www.koreanlearns.blogspot.com

هناك تعليق واحد:

  1. كامساهامنيدا اوني على هذه الدروس
    متابعتك من الجزائر

    ردحذف

〃〇 استغفر الله العلي العظيم وآتوب إليه 〇〃