18.7.13

المستوى الثالث عشر : الدرس # 4「التعبير عن الاماكن القريبة بـ 5 اتجاهات 」


Untitled | via Tumblr


{ السّلامُ عَليكُمْ وَرحمَة الله وَبَركاتَهُ }
{ بِسْم الله الرّحمَن الرّحيمْ }

الدرس الرابع - المستوى الثالث عشر - | 84 |
안녕하세요

كـيـف حـالكم ؟

اليوم بإذن الله سنأخذ درس جميل وسهل ويحتوي على خمس اتجاهات فقط
سنستخدمها بالتعبير عن مكان شخص ما أو مكان شيء ماً
وهو بالأنجليزي نقول للتعبير عن [ الامكان القريبة ] > Relative Locations
وإذا كان هناك أي سؤال ! أتمنى أن يطرح أسفل في تعليقك حتى أتمكّن من المجاوبة عليه لاحقاً .

حسناً لنبدأ \ 시작 \ شيجاك !

اخذنا سابقا كيف نسأل عن المكان
وأيضاً اخذنا درس آخر للكلمات المستخدمة في الأتجاهات !

> المستوى الثامن : الدرس # 2 <


كيف اسأل عن مكان شخص ؟ > اخذناه سابقاً !!!!
어디에 있어요 ? > اوَدييَ ايسّايو ؟
اين توجد ؟ \ اين انت ؟

والآن حتى نجاوب على هذا السؤال سنأخذ 5 كلمات
 للتعبير عن مكان شيء ما أو مكان شخص ما :

= آب = ألأمام
= دُيّ = الخلف
= يوَب = الجانب
= وُيّ = على
= مِيتْ [ زي Mit ] = القاع \ تحت

إلى هذه الكلمات يجب أن تضيف المقطع [ \ أيَ ] اذا كنّا نريد ان نستخدمها مع الاشياء \ الاماكن ! سيصبحوا ! :

앞에 = آبّيَ = أمام
뒤에 = دُيّيَ = خلف \ وراء
옆에 = يوَبّيَ = بجانب
위에 = وُيّيَ = على \ فوق
밑에 = مِيتّيَ = تحت

دائما هذه الكلمات تأتي بعد الشيء أو الشخص
والآن فقط يجب علينا اضافة الكلمة [ 있어요 \ ايسّايو \ اوجد أو يوجد ] بعد هذه الكلمات حتى يكون المعنى : انا اوجد في الامام من \ بجانب [ المكان \ الشخص المحدد ] ..

القاعدة :
앞에 + 있어요 . + شيء  \ شخص
> انا أمام [ الشخص \ الشيء ]

뒤에+ 있어요 . + مكان محدد \ شخص
> انا خلف [ الشخص \ الشيء ]

옆에+ 있어요 . + مكان محدد \ شخص
انا بجانب [ الشخص \ الشيء ]

위에+ 있어요 . + مكان محدد
انا على [  المكان ]

밑에+ 있어요 . + مكان محدد
انا تحت [ المكان ]

لنأخذ السيارة كمثال :
자동차 > تشادونتشا \ جادونتشا

자동차 앞에 있어요 . > تشادونتشا آبّيَ ايسّايو .
انا اوجد امام السيارة .

자동차 뒤에 있어요 . > تشادونتشا دُيّيَ ايسّايو .
انا اوجد خلف السيارة

자동차 옆에 있어요 . > تشادونتشا يوَبّيَ ايسّايو .
انا اوجد بجانب السيارة

자동차 위에 있어요 . > تشادونتشا وُيّيَ ايسّايو
انا اوجد على السيارة

자동차 밑에 있어요 . > تشادونتشا ميتّيَ ايسّايو
انا اوجد تحت السيارة > XD يمكن ميكانيكي أو شي ككذا هههههه

والآن لنأخذ هذه الجمل مع افعال ! مثلاً !
تحدثت مع صديقي بجانب المدرسة . \ اكلت البيتزا امام المطعم .

* ملاحظة * إذا كنّا نريد استخدام فعل مع هذه الجملة يجب ان نستبدل المقطع
[ \ ايَ ] بـ [ 에서 \ ايَسوَ ] و نستبدل كلمة [ 있어요 ] بـالفعل المراد !

앞에서 = آبّيَ سوَ = أمام
뒤에서 = دُيّيَ سوَ = خلف \ وراء
옆에서 = يوَبّيَ سوَ = بجانب
위에서 = وُيّيَ سوَ = على \ فوق
밑에서 = مِيتّيَ سوَ = تحت
[ نفس المعنى ]


القاعدة :
앞에서 + Verb . + شيء  \ شخص
> انا  أقرأ أمام [ الشخص \ الشيء ]

뒤에서 + Verb . + شيء  \ شخص
> انا  أكل خلف [ الشخص \ الشيء ]

옆에서 + Verb . + شيء  \ شخص
> انا  ألعب بجانب [ الشخص \ الشيء ]

위에서 + Verb . + مكان محدد
> انا  أغني على [  المكان ]

밑에서 + Verb . + مكان محدد
> انا ارقص تحت [  المكان ]

لنأخذ اماكن \ اشياء كمثال :
은행 > انهيَن \ انيَن [ البنك ]

은행 앞에서 만날 거예요 . > انيَنغ آبّيَ سوَ مانّال قوَ ييو .
سأقابلك \ سأقابلكم امام البنك .

은행 뒤에서 만날 거예요 . > انيَنغ دُيّيَ سوَ مانّال قوَ ييو .
سأقابلك \ سأقابلكم خلف \ وراء البنك .

은행 옆에서 만날 거예요 . > انيَنغ يوَبّيَ سوَ مانّال قوَ ييو .
سأقابلك \ سأقابلكم بجانب البنك .

소파 > سوبّا  [ صوفه \ كنبة \ اريكه ]
소파 위에서 자고 있어요 . > سوبّا وُيّيَ سوَ تشاقو ايسّايو .
انا نائم على \ فوق الصوفة .

나무 > ناموُ \ داموُ  [ شجرة  ]
나무 밑에서 책을 읽고 있어요 . > نامو ميتّيَ سوَ ايقّو ايسّايو .
انا اقرأ كتاب تحت الشجرة .

جملة صحيحة :
친구를 어디에서 만날 거예요 ? > تشينقوَرل اوَدييَ سوَ مانّال قوَ ييو ؟
اين ستقابل صديقك ؟

اتمنى انكم استفدتم كثيراً في هذا الدرس !
وأتمنى ان ارى التطبيقات أيضاً ...


잘가요 !!

End Of The Class 
Wish You Happy Holidays Great Time 
C.U Later Lovers  

لآ تَنْسونْ يآ حلْويينْ
تَتْركونْ تَعْليقآتْكُم الحلوَة
الدّرْسْ وإذا عَجَبكُم
 [1+] حطوآ

* ملآحظة [ هذا الدرس من مدونة تعلم اللغة الكورية بالعربي ]
أرجوا مِنكُمْ عٍنْدَ النّقلْ ذِكْر المَصْدَر

Ulzzang Pink

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

〃〇 استغفر الله العلي العظيم وآتوب إليه 〇〃