23.1.14

المستوى الثالث عشر : الدرس #10 [I, My, Me, Mine]


 
{السّلامُ عليكُم وَرحمَة اللـﱠﮧ وَ بركاتُه}
{بِسم اللـﱠﮧ الرّحمن الرّحيم}

الدرس العاشر - المستوى الثالث عشر -|90|
안녕하세요
اهلاً اهلاً نوّرتُم .. تشنتشا بوقوشيبـدٱهه '(
الدرس هذا كتبته من جوال ’(
المهم اليوم درسنا عباره عن 4 كلمات
سهلات خفيفات والدرس كمان خفيف على قلوبكم بٱذن اللـﱠﮧ :)
★ اذا في اي سؤال اطرحوه تحت واذا قدرت بجاوب★
لنبدٱ / شيجاك / 시작 

- طبعاً ترجمة الكلمات اللي في العنوان الى العربي :
I > انا
MY > لي "المُلكيّهه"
ME > انا
MINE > لي "المُلكيّهه"

طيب راح نتعرف على هالكلمات بالكوري ..

( الطريقة الغير رسميّة! )
(1)
I > أنآا
- بالكوري والنطق :
나 > نا / دا
난 > نان / دان
내가 > نيَقا / ديَقا

★ امثلة ★
- 내가 모든걸 잃어도, 나를 사랑할꺼야?
\ ديَقا مودن قوَل ايروَدو، دارل ساران هالكّوَيا?
\ حتى لو خسرت كُل شيء، هل ستحبيني?

- 나는 너 좋아하는데... 너는 나 좋아해?
\ نانن نوَ تشواهانن ديَ... نوَنن نا تشواهيَ?
\ انت تُعجبني... هل أنآا اُعجِبُك?

(2)
MY > لي "المُلكيّهه"
-بالكوري والنطق :
내 > نيَ / ديَ
나의 > نآي / دآي

★ امثلة ★
- 내 왼쪽 신발은 여기 있는데, 내 오른쪽 신발은 어디있지?
\ ديَ ويَن جّوك شيمبارن يوَقي اينن ديَ، ديَ اورن جّوك شيمبارن اوَدي ايتّجي?
\ حذائي الايسر هنا، اين هو حذائي الايمن?
/ فردَة حذائي اليسرى هنا، اين هي فردة حذائي اليمنى?

- 보끄러워하지마, 내 손을 잡아.
\ بوكّـِروَ وُوَ هاجيما، ديَ سونل تشابا.
\ لآ تخجلي، امسكي بيدي.
/ لآ تكوني خجولة، بل امسكي بيدي.

(3)
ME > أنآا
- بالكوري والنطق :
나 > نا / دا
나를 > نارل / دارل
날 > نال / دال

★ امثلة ★
- 여보, 날위해서 담배 끊었어? , 그돈 아껴서 나 여행이다 좀 가자 ~ .
\ يوَبو، داروِي هيَسوَ تامبيَ كِّناسّو? ، كِـدون اكّيوَسوَ دا يوَهيَنِيدا جوم كاجا ~
\ عزيزي، هل تدخن من اجلي? ، وفر المال وخذني في اجازه.

- 생각 너무 많이 하지말고, 나를 믿고 따라와.
\ سيَنقاك نوَموُ ماني هاجيمالقو، نارل ميقّو دّاراوا.
\ لآ تكثري التفكير جداً، ثقي: والحقي بي .

(4)
MINE > لي "المُلكيّهه"
- بالكوري والنطق :
나의것 > نآي قوَت / دآي قوَت
내 것 > نيَ قوَت / ديَ قوَت
내꺼 > نيَ كّوَ / ديَ كّوَ

★ امثلة ★
- 이 휴대폰 내꺼지?, 아니면 저게 내껀가? . 다 똑같아 보여!
\ اي هيوُديَبون ديَكّوَجي? ، انيميوَن تشوَقيَ ديَكّوَنقا?. تا دّوكّاتا بويوَ!
\ هذا الهاتف النقّال لي، صح? ، او ذلك هو لي?.  كلهم يبدون متشابهين!

- 민호 내꺼야. 태민?, 태민도 내꺼야.
다 내꺼야!
\ مينهو ديَكّوَيا. تيَمين?، تيَميندو ديَكّوَيا. تآ ديَكّوَيا!
\ مينهو لي. تيمين?، تيمين لي ايضاً. كلهم لي!

( الطريقة الرسميّة! )
بوضع "요,니다" < يو ، نيدا في نهاية الجمله!
- بالكورية والنطق :
I > 저 > تشوَ
전> تشوَن
제가 > تشيَقا

MY > 제 > تشيَ
저희 > تشوَهي

ME > 저 > تشوَ
저를 > تشوَرل
절 > تشوَل

MINE > 저의 것 > تشوَي قوَت
제 것 > تشيَ قوَت
저꺼 > تشوَكّوَ

★ امثلة ★
- 저도 어제 쇼핑 했어요, 제 신발 예쁘죠?
\ تشوَدو اوَجيَ شوبينغ هيَسّايو، تشيَ شيمبال ييَبِّـجوَه?
\ أنآا ايضاً لقد تسوقت بالأمس، الا يبدو حذائي جميلاً?

- 다음어는 제가 밥 샀겠습니다!
\ تايُموَنن تشيَقا باب ساكَيَسّمّيدا.
\ سٱبتاع العشاء المره القادمة.
تعلمنا اليوم كيف نستخدم كلمة أنآا و لي في جمل عديده .. لذلك اتمنى ان ارى تطبيقاتكم
ارآكم في درس قادم بٱذن اللـﱠﮧ
تشالقايو

*هذا الدرس من مدونة تعلم اللغة الكورية : [بالعربي] ! ..
لذلك ارجو منكم عند النقل ذكر المصدر :)
www.koreanlearns.blogspot.com
Ulzzang Pink

هناك تعليقان (2):

  1. كوماوا اووني كثير استفدت من مدونتك يعيطيك العافيه ♥

    ردحذف
  2. 민호 내꺼야. 태민?, 태민도 내꺼야.
    다 내꺼야! عجبتني ذي الجمله ههههههه

    ردحذف

〃〇 استغفر الله العلي العظيم وآتوب إليه 〇〃