25.6.13

المستوى الثاني عشر : الدرس # 8「اكثر 50 جملة مشهورة في كوريا ج1」


Unhealthy but fucking delicious..

{ السّلامُ عَليكُمْ وَرحمَة الله وَبَركاتَهُ }
{ بِسْم الله الرّحمَن الرّحيمْ }

الدرس الثامن - المستوى الثاني عشر - | 78 |
안녕하세요

كـيـف حـال الـجـمـيـع ؟

اليوم بإذن الله سنأخذ أكثر 50 جُملة مشهورة في كوريا ومتداولة يومياً
أتمنى أن تكملوا الدرس حتى النهاية ...
وإذا كان هناك أي سؤال ! أتمنى أن يطرح أسفل في تعليقك 
حتى أتمكّن من المجاوبة عليه لاحقاً .

حسناً لنبدأ \ 시작 \ شيجاك !

1. مرحباً \ كيف الحال ؟> لقد أخذنا هذه الكلمة مسبقاً في العديد من الدروس لكن أريد منكم مراجعتها دائماً وعدم نسيان هذه الكلمة المهمة جداً !
안녕하세요 . > آنّيوَنـهاسيَو \ آنيـواسيَو

2. كيف الحال ؟ \ ما الأخبار ؟ هل أنت بخير ؟
지냈어요 ? > تشال جي نيَسّايو ؟

3. إن أحوالي بخير . \ إنني بخير والحمد لله. \ إنني على ما يرام .
저는 지내요 . > تشوَنن تشال جي نيَو .

4. أنا لست بخير . \ لست على ما يرام . \ إن أحوالي ليست بخير .
지내지 못했어요 . > تشال جي نيَجي موتيَسّايو .

5. ما هو أسمك ؟ \ هل يمكنك أخباري عن اسمك ؟
이름이 뭐에요 ? > ايرِمي موَيَ يو ؟

6. انا اسمي ....... \ اسمي هو ....... .
저는 [Name]에요 \이에요  > تشوَنن [ الاسم ] ايَو \ أي يَيو .
에요 > للاسم الذي ينتهي بحرف علة : مثل > 누라 [ نورا ]
저는 누라에요 . > تشوَنن نوُرايَو .
이에요 > للاسم الذي ينتهي بحرف علة : مثل > 마럄 [ مريم ]
저는 마럄이에요 . > تشوَنن مريمي يَيو .

7. أراك لاحقاً .
봐요 . > دو بوآيو . \ دو بآيو .

8. إلى اللقاء . \ مع السلامة . \ فرصة سعيدة .
잘가요 . > تشالقايو .

9. سعدت بلقائك .
만나서 반가워요 . > مانّاسوَ بانقا ووَيو .

10. ماذا عنك ؟ \ وانت ؟
당신은요 ? > تانشينن يو ؟

11. حظاً سعيداً .
행운을 빌어요 . > هيَ نوُنل بيروَيو .

12. كن حذراً \ انتبه لنفسك .
조심해요 . > تشو شيميَو .

13. لم نلتقي منذ زمن \ لم اراك منذ مدّه .
오랜만이에요 . > اوريَمّاني ييو .

14. هل يمكنك التحدث باللغة الانجليزية ؟ \ هل يمكنك ان تتحدث بالأنجليزي ؟
영어 있어요 ?  > يوَنوَ هالسوُ ايسّايو ؟

15. استطيع ان اتحدث الكورية قليلاً .
한국어 조금 있어요 .  > هانقوُقوَ تشوقِم هالسوُ ايسّايو .

16. انا لا يمكنني ان اتحدث اللغة الكورية مطلقاً . \ لا استطيع التحدث بالكوري .
한국어 못해요 . > هانقوُقوَ موتيَو .

17. انا من ....... \ انا اتيت من ......... .
저는 [Country]에서 왔어요 . > تشوَنن [ الدولة ] ايَسوَ واسّايو .

18. كم عمرك ؟ \ كم تبلغ من العمر ؟
이세요 ? > ميوَسّاري سيَو ؟ \ ميوَسّالي سيَو ؟

19. انا ابلغ من العمر ..... \ انا عمري ..... .
저는 [Age] 이에요 . > تشوَنن [ العمر ] ساري ييو \ سالي ييو .

20. هل تفهمني ؟  \ هل تفهم ما اقول ؟
이해되세요 ? > ايهيَ دُيَ سيَو ؟

21. انا لا افهمك ! \ انا لا افهم ما تقول !
이해가 안되요 ! > ايهيَقا اندُيَو !

22. انا افهمك . \ انا افهم ما تقول .
이해 했어요 . > ايهيَ هيَسّايو .

23. شكرا لك . \ اشكرك .
고맙습니다 . > كومابسمّيدا .

24. انا ارجوك .
부탁합니다 . > بوُتاكهامّيدا .

25. انا آسف . \ انا اعتذر .
미안합니다 . > ميانامّيدا . [ الاعتذار عن خطأ ارتكبتة انت ]
مثلاً : انا اسف لأني كسرت هاتفك النقال \ لأني وسّخت ملابسك

유감입니다 . > يوُقاميمّيدا . [ الأعتذار عن شيء لم ترتكبة انت فقط من باب التعاطف ]
مثلا : قاموا بالتحدث عن الاصدقاء وقال هو ان صديقة ميت ثم تقول انت 
انا اسف لأن صديقك مات . > اذاً انت لست الفاعل ! فقط تتعاطف مع الامر ^^

26. هل يمكنك اعادة ما قلت ؟  \ من فضلك اعيد ما قلت .
다시 말씀해 주시겠어요 ? > تاشي مالسِّمهيَ جوُشي قيَسّايو ؟
                                       
27. هل يمكنك التحدث ببطء ؟ \ من فضلك تحدث ببطء .
천천히 말씀해 주시겠어요 ? > تشوَن تشَوني مالسِّمهيَ جوُشي قيَسّايو ؟

28. لا. لا بأس . \ لا شكراً لك . \ لا انا بخير هكذا .
아니요. 괜찮아요 . > آنيو. كُيَن تشانايو .

29. مبروك ! \ مبارك لك !
축하해요 ! > تشوُكاهيَو !

30. انا لا اعلم .
모르겠어요 . > مورِقيَسّايو .

31. انه لا يعجبني \ لم يعجبني ذلك !
저는 그거 안좋아해요 . > تشوَنن كِقوَ آنجوآهيَو .

32. لقد اعجبني ذلك  ! \ انه يعجبني !
저는 그거 좋아해요 ! > تشوَنن كِقوَ تشواهيَو !

33. عفواً . \ على الرحب والسعة .
천만에요 . > تشوَمّانيَو .

34. هل يمكنني استخدام هاتفك النقال ؟
전화기 빌려주실래요 ? > تشوَنهوآقي جوم بيلّيوَ جوُشيلّيَو ؟

35. هل انت متأكد ؟
확실해요 ? > هُآك شيلهيَو ؟  \ هُآك شيريَو ؟ 

36. ماذا يعني هذا ؟
이건 무슨 뜻이에요 ? > ايقوَن موُسِن دِشي يَو ؟

37. كيف يمكنك ان تنطق هذه ؟ \ كيف تقرأ هذه ؟
이건 어떻게 읽어요 . > ايقوَن اوَطوَكيَ ايلقوَيو ؟

38. لا هذا خطأ \ لا انت مخطئ !
아니에요. 틀렸어요 . > آنييَو . تِلّيوَسّايو .

39. انت على حق \ انت محق
맞아요 > ماجايو .

40. لا مشكلة \ ليست لدي اية مشكلة
문제 없어요 . > موُنجيَ اوَبسّايو .

41. النجده !
도와주세요 ! > توآ جوُسيَو !

42. من ؟
누가요 ? > نوُقايو \ دوُقايو ؟

43. ماذا ؟
무엇을요 ? > موُوَسِليو \ بوُوَسِليو ؟

44. كم عدده ؟
얼마나요 ? > اوَلمانايو ؟

45. كم يبلغ من المال ؟
얼마에요 ? > اوَلمايَو ؟

46. لماذا ؟
왜요 ? > ويَو ؟

47. ماذا تفعل الان ؟
지금 뭐해요 ? > تشيقِم موَهيَو ؟

48. الى اين انت ذاهب ؟
어디 가요 ? > اوَدي قايو ؟

49. ما هذا ؟
이건 뭐에요 ? > ايقوَن موُييو ؟

50. عذراً \ عفواً
실례합니다 . > شيلّيَ هامّيدا .

هنا دروس لها علاقة بدرس اليوم :

اتمنى انكم استفدتم كثيراً في هذا الدرس !
إن شاء الله الايام آتية وسأضع الجزء الثاني لاحقاً ...


잘가요 !!


 End Of The Class 
Wish You Happy Holidays Great Time 
C.U Later Lovers  

لآ تَنْسونْ يآ حلْويينْ
تَتْركونْ تَعْليقآتْكُم الحلوَة
الدّرْسْ وإذا عَجَبكُم
 [1+] حطوآ

* ملآحظة [ هذا الدرس من مدونة تعلم اللغة الكورية بالعربي ]
أرجوا مِنكُمْ عٍنْدَ النّقلْ ذِكْر المَصْدَر

Ulzzang Pink

هناك 5 تعليقات:

  1. روووعة عنجد الله يوفقك كتير مفيد استمري

    ردحذف
  2. روعة حبيبتي بس انتي تتكلمين كوري
    كامسامنيدا

    ردحذف
  3. كمسامدا الله يوفقك اوني

    ردحذف

〃〇 استغفر الله العلي العظيم وآتوب إليه 〇〃